بطولة ويمبلدون لكرة للتنس.. الكندية بوشار تحجم عن المشاركة بسبب تعليق توزيع النقاط

بطولة ويمبلدون لكرة للتنس.. الكندية بوشار تحجم عن المشاركة بسبب تعليق توزيع النقاط

وكالة المغرب العربي للأنباء 2022-06-18 14:36:22

أعلنت الكندية أوجيني بوشار، وصيفة بطولة ويمبلدون 2014، عدم مشاركتها في ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب هذه السنة، بعد قرار رابطة المحترفات بتعليق توزيع النقاط في التصنيف العالمي، ردا على قرار منظمي البطولة العشبية بحظر مشاركة الروس والبيلاروس على خلفية النزاع الروسي الأوكراني.

وكانت رابطتا المحترفين “أيه تي بي” والمحترفات “دبليو تي أيه” قررتا في ماي تعليق توزيع نقاط التصنيف في ويمبلدون، وذلك ردا على القرار المثير للجدل لمنظمي البطولة الإنجليزية.

وكانت بوشار (28 عاما) المبتعدة عن الملاعب منذ دورة غوادالاخارا المكسيكية في ماي 2021 عندما تعرضت لإصابة بكتفها، قد حصلت على بطاقة دعوة للمشاركة في ويمبلدون.

وأوضحت المصنفة خامسة عالميا سابقا في حساباتها على مواقع التواصل “بسبب الجراحة في كتفي، لدي عدد محدود من المشاركات من خلال التنصيف المحمي. على رغم من محبتي لويمبلدون وحزني لعدم المشاركة، فان استخدام المشاركة المحمية في بطولة من دون نقاط لا معنى له”.

وتابعت “يجب أن أختار بحكمة مشاركاتي المحمية، واختيار دورات تساعدني في العودة إلى المكان الذي أرغب فيه”.

وتوقعت بوشار أن تعود إلى الملاعب هذا الصيف، لتخوض البطولات الكبرى في فلاشينغ ميدوز (29 شتنبر) وفي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل.

share post