وزير سابق: لباس حكيمي وزوجته حرية شخصية

وزير سابق: لباس حكيمي وزوجته حرية شخصية

زيد عفوت 2022-05-26 16:46:37

قال لحسن حداد وزير السياحة السابق في حكومة عبد الإله بنكيران، أن الدولي المغربي أشرف حكيمي حر في اختياراته ولباسه، وزوجته حرة كذلك في أمورها الشخصية.

وأضاف حداد، من خلال تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: هذا نقاش عقيم يحاول به البعض فرض خيارات تتعلق باللبس، لا علاقة لها بالدين ولكن بثقافة محافظة في بيئة محافظة تم تبنيها وكأنها هي معيار اللباس المسلم”.

وواصل: “لا يجب أخذ سلوكات مجتمعات عربية محافظة وكأنها هي اللباس الصحيح”.

في نفس الاتجاه، قالت ياسمين وهي من رواد موقع “تويتر”: الناس تتدخل في خصوصيات و حريات الاخرين من منطلق الدين و الثقافة.. دخلوا سوق راسكم اش بينكم و بين شنو لبس هذا ولا هاذيك .. قادوا غير رووسكم و كونوا انتم خير مثال باش الاخرين يقتدوا بكم اذا كنتم فعلا احسن .. التبركيك و النقد، فاش فالحين فيه، اما النقد الذاتي غير موجود!”.

وظهرت التونسية الإسبانية، هبة عبوك، في مهرجان كان رفقة زوجها، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بفستان أبيض على السجادة الحمراء، وسرعان ما تحولت إلى موضوع نقاش على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار، أن زوجة حكيمي هبة عبوك مسلمة من أصول تونسية، وتحمل الجنسية الإسبانية، كما هو الحال مع النجم المغربي أشرف حكيمي الذي يحمل بالإضافة الى الجنسية المغربية، الجنسية الاسبانية.

share post