بطولة مدريد للتنس.. الإسباني ألكاراس يقصي الصربي ديوكوفيتش

بطولة مدريد للتنس.. الإسباني ألكاراس يقصي الصربي ديوكوفيتش

وكالة المغرب العربي للأنباء 2022-05-08 09:05:49

أقصى اليافع الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراس، المصنف تاسعا عالميا، السبت، نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول من الدور نصف النهائي لبطولة مدريد الماسترز ألف نقطة على الملاعب الترابية، في مباراة ماراطونية إستمرت ثلاث ساعات و35 دقيقة بواقع 6-7 (5-7) و7-5 و7-6 (7-5).

وأطاح ألكاراس، الذي كان ضمن المصنفين العشرة الأوائل، بمواطنه الاسباني رافايل نادال من ربع النهائي وبات أصغر لاعب على الإطلاق يبلغ دور الاربعة في مدريد.

ويلتقي اللاعب في النهائي اليوناني ستيفانوس تيستيباس الخامس أو الالماني ألكسندر زفيريف الثالث وحامل اللقب.

وبات ألكاراس أول لاعب على الإطلاق يسقط نادال وديوكوفيتش في مباراتين على التوالي على الملاعب الترابية، وأول شاب يسقطهما في مباراتين على التوالي في أي بطولة أو دورة وأصغر لاعب يفوز على مصنف أول في العالم منذ 17 عاما منذ أن حقق ذلك نادال ضد السويسري روجيه فيدرر في 2005 في رولان غاروس.

وكانت هذه المواجهة الأولى التي تجمع ألكاراس مع ديوكوفيتش بعد أن حقق الجمعة فوزه الأول على نادال في ثالث مواجهة بينهما بعد خسارتين في الدور الثاني من مدريد العام الماضي ونصف نهائي انديان ويلز في مارس.

وحرم ألكاراس ديوكوفيتش من لقب رابع في مدريد، بعد 2011 و2016 و2019 لتعزيز رقمه القياسي في دورات الماسترز (37)، علما أن في حوزة نادال 36.

وسيأمل ألكاراس في تحقيق لقبه الثاني في الماسترز بعد ميامي والرابع هذا العام بعد برشلونة وريو دي جينيرو أيضا، والخامس في مسيرته.

share post