بنسعيد: القارة الإفريقية فضاء للتضامن بين الشعوب والحوار بين الثقافات

بنسعيد: القارة الإفريقية فضاء للتضامن بين الشعوب والحوار بين الثقافات

إحاطة 2022-02-22 09:56:29

قال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، خلال مشاركته في حفل تنصيب المكتب التنفيذي المنتخب للاتحاد الإفريقي للشباب، والذي يأتي في إطار تدشين المقر الجديد للاتحاد بالعاصمة المغربية الرباط، أن القارة الإفريقية فضاء للتضامن بين الشعوب والحوار بين الثقافات، وتتميز بالانفتاح ولها إمكانات هائلة، وأن إفريقيا تجد نفسها أمام دينامية جديدة تحت مظلة شبابها.

وأشار المصدر، أن الاتحاد الإفريقي للشباب هيئة مخصصة للشباب ولمجالسه الوطنية لدى الاتحاد الإفريقي، ويهدف إلى تعزيز المبادئ والقيم المرتبطة بالسلم والديمقراطية والتنمية المستدامة من أجل تحقيق التكامل الإفريقي.

وشارك في الحفل أيضا الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في حفل تنصيب المكتب التنفيذي المنتخب للاتحاد الإفريقي للشباب، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وعدد من وزراء الشباب في الدول الإفريقية.

ويُذكر أن المغرب وقع مع الاتحاد الإفريقي للشباب في شهر نوفمبر 2021 اتفاقية لنقل مقره إلى الرباط، تماشيا مع الاهتمام الذي توليه المملكة للشباب، ولدعم الاستثمار في رأس المال البشري بالقارة.

share post