التكوين الأولي موضوع لقاء بين السكوري واطريشا

التكوين الأولي موضوع لقاء بين السكوري واطريشا

إحاطة 2021-12-15 09:47:48

عقد وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أمس (الثلاثاء)، اجتماع عمل مع المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى اطريشا، والمدراء المركزيين والجهويين للمكتب، تمحور حول موضوع التكوين الأولي.

وأكدت وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في بلاغ صحفي عقب زيارة السكوري إلى مقر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أن هذا اللقاء أتاح تقييم التقدم المنجز في الأوراش المفتوحة وآفاق وآليات تنزيل خارطة طريق التكوين المهني.

وأضاف البلاغ الصحفي أن الوزير أشاد في كلمة بالمناسبة، بالمجهودات التي يبذلها المكتب، مشددا على أن الحكومة الجديدة تحرص على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الرئيسية لبرنامجها، وخلق بيئة مواتية وملائمة تسمح للمكتب بتعبئة محيطه بشكل أفضل وتحسين عرض التكوين.

وحسب ذات المصدر قدمت اطريشا عرضا تناولت من خلاله المحاور الرئيسية للرؤية الجديدة وخارطة طريق التكوين المهني، والاختيارات الإستراتيجية التي قام بها المكتب مؤخرا، والعروض التكوينية المتاحة بالاضافة الى المنجزات المحققة والأوراش الجارية.

وتم إيلاء عناية خاصة للمشروع الملكي الخاص بمدن المهن والكفاءات، باعتباره واحدا من البرامج ذات الأولوية، والرامية إلى تدشين جيل جديد من مراكز التكوين المتوفرة على الشروط اللازمة لتقديم تكوينات مهنية ذات جودة، ويتضمن إنشاء 12 مدينة للمهن والكفاءات بجهات المملكة.

تجدر الاشارة إلى أن المكتب يضم حاليا 393 مؤسسة للتكوين المهني برسم الموسم الدراسي 2022/2021، و400 ألف مقعد بيداغوجي.

share post