الرجاء ممنوع من التعاقدات

الرجاء ممنوع من التعاقدات

زيد عفوت 2021-07-21 18:24:09

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، بطل المغرب في الموسم الماضي، بمراسلة، تخبره من خلالها، بمنعه من إجراء تعاقدات خلال فترة “الميركاتو الصيفي”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح غشت و31 من نفس الشهر 2021، بالإضافة الى فترة “المبركاتو الشتوي” المقبل.

وحسب مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصل موقع “احاطة.ما” على نسخة منها، حرمت الديون العالقة في ذمة بطل الكونفدرالية الأفريقية، من إمكانية دخوله، الى المنافسة على اجراء تعاقدات سواء على المستوى المحلي، أو على المستوى الدولي، فضلا عن منعه من تجديد عقود لاعبيه الذين انتهت عقدهم، أو شارفت على الانتهاء، مع نهاية الموسم الحالي.

ووفق نفس المصدر، سيكون نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم مستقبلا، مطالبا بإبرام جميع عقود لاعبيه الجدد مع الشركة التي أنشأها النادي وليس مع الجمعية الرياضية، وذلك بعد تسديد جميع ديونه لدى كل من الغرفة الوطنية لحل النزاعات، والاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، وكذا محكمة التحكيم الرياضي الـ”طاس”.

في نفس الاتجاه، حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، الرجاء من اجراء تعاقدات، وذلك اثر بعض النزاعات القائمة مع مجموعة من اللاعبين السابقين.

وطالبت الـ”فيفا” نادي الرجاء الرياضي، المتوج حديثا بكأس الكونفدرالية الأفريقية، أداء مبلغ 1،2 مليون دولار لكل من لاعبه السابق كرستيان أوساغونا‬⁩ وفريقه رانجرز، بالإضافة الى اللاعب‬⁩ الكونغولي ليما مابيدي، والمدرب السابق ⁧‫خوان كارلوس غاريدو‬⁩.

ويشار إلى أن قرار الـ”فيفا” والمحكمة الرياضية الدولية نهائي، وغير قابل للطعن، بخصوص هذه المستحقات العالقة منذ العام 2017.

وليس أمام نادي الرجاء الرياضي، الا خيار العمل على تسوية هذه النزاعات العالقة بأقصى سرعة ممكنة، وصرف هذه المستحقات في الأيام القليلة القادمة، ليتمكن من ابرام صفقات جديدة، لتدعيم ترسانته، وخوض غمار منافسات الموسم الكروي الجديد، بجاهزية أكبر.

share post