اعتقال رياضي أولمبي أوغندي في اليابان

اعتقال رياضي أولمبي أوغندي في اليابان

وكالات 2021-07-21 18:25:08

قال مسؤول الثلاثاء إن السلطات اليابانية ألقت القبض على الرياضي الأولمبي الأوغندي الذي فر في اليابان.

وقال دونالد روكاري، رئيس اللجنة الأولمبية الأوغندية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن جوليوس سيكيتوليكو، رافع أثقال، قد اعتقل الثلاثاء بعد فراره من القرية الأولمبية يوم 16 يوليوز.

وكان من المفترض أن يخضع سيكيتوليكو، مع أعضاء آخرين، لفحص (بي سي آر) لكشف كوفيد-19، لكنه اختفى. ورغم أن هذا الرياضي قد اعتبر في البداية للمشاركة بالأولمبياد من خلال نظام الحصص، إلا أن هيئة رفع الأثقال الدولية راجعت القائمة، وفقد هذا الرياضي مكانه في التنافس في فئة وزن 67 كغم.

وبعد أن أعلنت هيئة رفع الأثقال الدولية أن سيكيتوليكو لن يتمكن من المشاركة بالأولمبياد، كان من المفترض أن يسافر هو ومدربه إلى أوغندا في 20 يوليوز.

قال هامسوم أوبوا، وزير الدولة الأوغندي للرياضة، إن العثور على سيكيتوليكو أمر جيد. وأضاف أوبوا “سيتم استجواب الرياضي بالتأكيد بشأن سبب اختفائه، ويتولى الأمن الياباني حاليا الأمر”.

في الشهر الماضي، عندما سافرت الدفعة الأولى من الرياضيين الأوغنديين إلى اليابان للتدريب المسبق، تصدرت عناوين الصحف عندما ثبتت إصابة عضوين بكوفيد-19. سترسل أوغندا، التي يترأس وفدها ستيفن كيبروتش، الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012، 26 رياضيا للتنافس بالألعاب. وتأهل رياضيوها للتنافس في ألعاب الساحة والميدان والملاكمة والسباحة والتجديف.

share post