رفع قيود الحجر الصحي في جارة المغرب

رفع قيود الحجر الصحي في جارة المغرب

إحاطة 2020-06-20 10:12:39

سيتم رفع جميع القيود المفروضة، تقريبا، منذ اعتماد حالة الطوارئ الصحية في إسبانيا جارة المغرب، ابتداء من يوم الأحد المقبل، في الجزر الثمانية لأرخبيل الكناري التي ستدخل مرحلة “الوضع الطبيعي الجديد” وهي الخطوة الأخيرة في مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام.

واعتمدت الحكومة المحلية لجزر الكناري، الجمعة، مخططا لرفع القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي والعودة إلى الوضع الطبيعي يحدد الشروط والمعايير الخاصة بهذه المرحلة الجديدة التي سيلجها سكان الأرخبيل.

وأوضح أنخيل طوريس، رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري، أن الأرخبيل سيدخل مرحلة “الوضع الطبيعي الجديد” في ضوء تطور الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في هذا الإقليم حيث أصبح لهذه الجهة التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي السلطة الكاملة والمسؤولية في تدبير هذه المرحلة من مخطط رفع القيود المفروضة.

وأضافت أنخيل طوريس في تصريحات لوسائل الإعلام أنه ” يجب الاستمرار في الاحترام التام لجميع المعايير الصحية واتباع قواعد السلامة مع توخي الحيطة والحذر خلال هذه المرحلة “.
وكما هو الحال بباقي التراب الإسباني سيظل ارتداء الأقنعة الواقية إلزاميا في الأماكن العامة ووسائل النقل والفضاءات الأخرى وذلك حتى إيجاد علاج لوباء ( كوفيد ـ 19 ).

كما ستبقى تدابير وإجراءات التباعد الاجتماعي واحترام مسافة الأمان ومعايير السلامة الصحية التي كانت معتمدة خلال فترة حالة الطوارئ سارية حتى تتم السيطرة على انتشار الدعوى.

وسجلت جزر الكناري حتى الآن 162 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء بالأرخبيل بينما تعافى 2171 من المرضى في حين لا تزال هناك 72 حالة إصابة تخضع للعلاج بالمستشفيات.

share post