عيون جزائرية على المسلسل المغربي ياقوت وعنبر

عيون جزائرية على المسلسل المغربي ياقوت وعنبر

ليلى البحري 2020-05-19 13:38:41

إلى جانب النجاح الكاسح الذي حققه المسلسل المغربي ياقوت وعنبر، الذي تعرضه القناة الأولى كل ليلة في إطار برمجتها الرمضانية، يجذب الإنتاج المميز لشركة ديسكونيكتد الآلاف من المتابعين من الجارة الشرقية الجزائر.

ويتابع جمهور واسع من الأشقاء الجزائريين المسلسل الذي يعرض كل ليلة على الساعة 8 مساء و 20 دقيقة، أو على اليوتوب. ويظهر شغف الجزائريين بياقوت وعنبر من خلال تفاعلهم على مختلف المنصات الرقمية وعلى يوتوب بوجه خاص.

من جهتها أكدت ماروك ميتري، المؤسسة المخول لها قياس تسب المشاهدة في المغرب، ريادة مسلسل ياقوت وعنبر للمخرج محمد نصرات على القناة الأولى.

واشارت المؤسسة المذكورة إلى أن المسلسل، تجاوز 9 ملايين ونصف مشاهد وحاز على حوالي 47,6 في المائة من حصة المشاهدة.

وياقوت وعنبر مسلسل درامي إجتماعي بقصة مليئة بالتشويق والإثارة تشبه بشكل كبير واقع أسر مغربية ما تزال ترى الحياة بنظرة ذكورية.

وتدور أحداث المسلسل الذي أخرجه محمد نصرات، حول عائلة الحاج التلمساني، أحد أشهر التجار بدرب عمر، وهو أب لـ 6 بنات، حلمه هو إنجاب إبن يرث ثروته ونسبه، فيما تكتشف عنبر زوجة الحاج أن جنس جنينها فتاة مرة آخرى، تقرر مباشرة بعد إنجابها إستبدالها بطفل حديث الولادة يعود لأسرة فقيرة، رغبة في تحقيق حلم زوجها وإسعاده، حيث سيكتشف مشاهدو المسلسل من خلال تتبعهم لحلقاته إن كان سرها سيظل مخفيا إلى الأبد.

ويجسد أحداث مسلسل “ياقوت وعنبر” عدد من نجوم الشاشة المغربية كنورة الصقلي، وعزيز حطاب، وربيع الصقلي، وساندية تاج الدين، وفاطمة الزهراء قنبوع، وكريم غيث، وهدى صدقي والصديق مكوار وآخرون.

جدير بالذكر أنه خلال هذا الموسم الرمضاني، استحوذت القنوات التلفزية العمومية المغربية على %73 من حصة المشاهدة خلال الإفطار، وهو ما يعكس اهتمام المشاهدين بالإنتاجات المغربية والعرض البرامجي للقنوات المغربية العمومية.

share post