اعتقالات بالجملة في حق مخالفي إجراءات حالة الطوارئ بمراكش

اعتقالات بالجملة في حق مخالفي إجراءات حالة الطوارئ بمراكش

مراكش: معاد رويها 2020-04-04 19:48:10

تمكنت مصالح الامن بمراكش خلال الاسبوعين الماضيين، من إعتقال 1011 شخصاً من أجل عدم احترام إجراءات الحجر الصحي، بالموازاة مع إيقاف 30 شخصاً كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل جرائم مختلفة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصل موقع إحاطة.ما بنسخة منه، أنه تم اعتقال المعنيين بالامر في إطار تطبيق إجراءات الحجر الصحي المفروضة ببلادنا، وفي إطار تشديد المراقبة على الأشخاص الذين يسعون لخرق حالة الطوارئ الصحية.

وأشار المصدر ذاته، ان مصالح الامن بمراكش قامت بالتدخل في شأن 836 حالة خرق للإجراءات المذكورة منذ 20 مارس الجاري ، ما يعطش الحزم الكبير للسلطات الامنية في تطبيق اجراءات حالة الطوارئ حماية للمواطنين من خطر تفشي الوباء.

وقد تم في هذا الاطار، وضع 849 شخصا من المعتقلين تحت الحراسة النظرية فيما تم تقديم 22 شخصاً أمام النيابة العامة المختصة في حالة سراح، بينما شكل 140 شخصاً موضوع تقارير قضائية.

وفي سياق متصل، شملت تدخلات مصالح الامن مجال النقل السري، حيث تم التصدي بحزم لهذه الظاهرة لما لها من تاثير سلبي في انتشار ڤيروس كورونا المستجد، وتم ضبط سبع حالات تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنها.

share post