الأولى تحتفي بجديد السينما المغربية

الأولى تحتفي بجديد السينما المغربية

إحاطة 2020-02-14 09:54:41

انطلاقا من اهتمامها بالإنتاجات المغربية ذات الجودة العالية، تستعد الأولى لإثراء شبكتها البرامجية بأربعة أفلام سينمائية حديثة العرض بدور السينما، والتي لقيت استحسان الجمهور المغربي وحازت على جوائز عديدة بمهرجانات  وطنية و عربية، سيكتشفها المشاهدون في أول عرض تلفزي مساء كل أربعاء ابتداءا من 19 فبراير.

هذه الدورة من الأفلام السينمائية المغربية ستنطلق بعرض الفيلم البوليسي “صمت الفراشات” للمخرج حميد باسكيط، و الذي يحاول فك جريمة قتل مغنية أوبرا مشهورة، وأدى فيه دور البطولة كل من رشيد الوالي، أمين الناجي، سعيدة باعدي و السوبرانو سميرة القادري.

وستتواصل هذه الدورة مع ثلاثة أفلام أخرى حققت هي الأخرى نجاحا كبيرا في صالات العرض ، ويتعلق الأمر بالفيلم التراجيدي “وليلي” من إخراج و أداء فوزي بنسعيد إلى جانب نادية كوندا، محسن مالزي ومنى فتو. يلخص الفيلم قصة حب “مليكة” و “أمين ” الذين ينتميان إلى وسط اجتماعي فقير، وفي سبيل بحثهما عن الكرامة و مواجهتهما للظلم يتعرض البطلان لمجموعة من الأحداث ستقلب حياتهما رأسا على عقب.

فيما يتطرق فيلم “ولولة الروح” للمخرج عبد الإله الجواهري، لقصة إدريس الذي التحق بسلك الشرطة بمنطقة خريبكة المشبعة بثقافة فن “العيطة” في سبعينيات القرن الماضي، تظهر أمام إدريس جريمة قتل غامضة تغير مجرى القصة .الفيلم من بطولة سعيدة باعدي، يوسف العربي، جيهان كمال، محمد الرزين و عبد النبي البنيوي.

وتدور أحداث فيلم “بلا موطن” حول قصة فتاة تبلغ من العمر 12 سنة عاشت الكثير من الألم بسبب تهجيرها من المغرب إلى الجزائر تاركة خلفها أمها التي أرغمت على البقاء هناك. الفيلم من إخراج نرجس النجار وتشخصه ثلة من الوجوه الفنية من بينها الغالية بن زاوية، أفيشاي بنعزرا ،عزيز الفاضلي ونادية النيازي.

 

share post