اعتقال أرملة مغني الراب الألماني والداعشي كوسبرت بتهمة الإرهاب

بالاتفاق مع DW.COM 2019-09-10 08:40:23

أمرت النيابة العامة بكارلسروه بحبس أرملة مغني الراب الألماني السابق والإرهابي الداعشي في سوريا، دنيس كوسبرت، أميمة أ. بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي أجنبي، وفق تقارير إعلامية. أميمة تحمل الجنسيتين الألمانية والتونسية.

ألقت السلطات الألمانية القبض على أرملة مغني الراب الألماني السابق والإرهابي المنتمي لتنظيم داعش، دنيس كوسبرت، بناء على أمر اعتقال من الادعاء العام الاتحادي. وأعلن الادعاء العام في مقره بمدينة كارلسروه اليوم الاثنين 9 شتنبر 2019، إنه تم القبض على أميمة أ.، التي تحمل الجنسية الألمانية والتونسية، في مدينة هامبورغ، للاشتباه في أنها كانت عضوة في تنظيم داعش في سوريا.

ومن المقرر عرض المتهمة غدا الثلاثاء أمام قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية بكارلسروه. وبحسب البيانات، انضمت أميمة إلى داعش في سوريا في يناير عام 2015 بعدما سافرت إلى هناك مع أطفالها الثلاثة عبر تركيا. ووفقا للبيانات، كانت تدير المتهمة شؤون منزل زوجها الأول في مدينة الرقة السورية، وقامت بتربية أبنائها وفقا لأيديولوجية داعش. وعقب وفاة زوجها في عام 2015 وزواجها من كوسبرت، الذي شهد خلافات كثيرة بينهما، عادت أميمة إلى ألمانيا وهي حبلى في شتنبر عام 2016، لإنجاب طفلها الرابع هناك.

وكان كوسبرت اشتهر كمغني راب تحت اسم “ديسو دوج”، وتخلى عن الغناء للانضمام إلى داعش عام 2014. وأدرجت الولايات المتحدة كوسبرت على قائمتها للإرهاب.

share post