داعية سعودي يثير الجدل بحديث حول القرآن ”وحب الغناء“

وكالات 2019-09-08 21:27:37

أثار الداعية السعودي البارز، عادل الكلباني، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قال إن ”حب الله ورسوله وشرب الخمر يمكن أن يجتمعا في شخص واحد“مشيرا إلى أن حب القرآن الكريم يمكن أن يجتمع كذلك مع حب الغناء في شخص واحد.

وبدأ الجدل حول حديث الكلباني، وهو إمام سابق للحرم المكي الشريف، عندما قال في تغريدة على تويتر: ”اقرأ ، ورتل ، واتل ، وتغن بالقرآن تفز يوم يقوم الناس لرب العالمين، اقرأ تلك الآيات تنير لك حياتك، وتملؤها سعادة وبشرا. فلا تضل ولا تشقى“، في إشارة إلى أثر إسلامي.

وأثار أحد المغردين، الجدل حول تغريدة الكلباني عندما رد عليه بالقول: ”لا يجتمع حب القرآن وحب الغناء في قلب واحد“، فرد الكلباني بدوره قائلًا: ”قد اجتمع حب الله ورسوله عند شارب الخمر كما في الصحيح“.

وأثار السجال ردود فعل عديدة لمغردين من مختلف شرائح المجتمع السعودي، وقد انقسموا فيما بينهم إلى مدافع عن الداعية الكلباني ومنتقد لرده.

وقال مغردون سعوديون شاركوا في السجال الدائر، إن الداعية الكلباني ”يستند في كلامه لعلم شرعي يؤهله للخوض في هذا المجال“، فيما يرد منتقدوه على أن مقارنته بين شرب الخمر وحب الغناء ”غير دقيقة“.

share post