سكان إقامة شاطئية يجرون رشيد رفيق إلى المحاكم

عزيز سدري 2019-08-19 13:54:08

تداول مجموعة من نشطاء شبكات ​مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً​ مقطع فيديو يرصد تحدي (challenge) جديد للكوميدي رشيد رفيق، يحاول من خلاله اختراق مجموعة من المسابح بإقامات فاخرة بشاطيء سيدي رحال البعيد عن الدار البيضاء بحوالي 25 كيلومتر، بصفر درهم. مما أثار غضب بعض المسؤولين القائمين على حراسة تلك الإقامات والسكان الذين أحسوا بتهديد أمنهم.

وتعتمد فكرة التحدي التي روج لها رفيق رشيد، تزامنا مع العطلة الصيفية وحاجة الشباب الماسة إلى وسائل الترفيه والراحة والاستجمام، على اختراع قالب جديد يوهم فيه حراس تلك الإقامات عن صلته وقرابته بشخصية وهمية تُدعى “التازي”، ليسمح له حراس الأمن الخاص بالدخول والاستفادة من خدمات مسابح الإقامة.

وقال رشيد رفيق في المقطع المذكور الذي أثار ضجة كبيرة:” تعلم كيف دير بيسين فابور.. التازي لكيقلس قفازي..”. مستهدفا جيشاً من المتابعين والمعجبين على وسائل التواصل السريع، سيما موقع تبادل الصور “انستغرام”، في تحريض اعتبره البعض نوعا من “النصب والاحتيال” واستغلال فقر “ولاد الشعب” للقيام بالتحدي ذاته.

وحسب المعطيات التي توصل بها إحاطة.ما قرر سكان إقامة بسيدي رحال بآخر الاجراءات لرفع دعوى قضائية على الكوميدي المعروف الذي لم يكتف بتهديد سلامتهم بل حرض آخرين على الفعل نفسه.

وانهالت على الكوميدي رشيد رفيق مجموعة من التعليقات التي تدين وتستنكر هذا التصرف “الإكشواني”، حسب تعبر أحد المُعلقين، فيما أردف آخر: “الفنان هو معيار للأخلاق والقيم وليس للنصب والاحتيال”، وجاء في إحدى التعاليق أن حارس الإقامة طرد من عمله بسبب تصرف رفيق، بالقول: “هاد سيكيريتي مسكين جراو عليه من هاد ريزيدونس بسباب هاد لفيديو عينا ما نطلبو عليه سانديك او والو كون شديت هاد رشيد لباسل كون تكرفصت عليه كيفما خرج على هاد سيد على رزقو”.

share post