بعد تبرئته من التحرش.. أستاذ يقاضي طالبة وشاهدة وعميد كلية

إحاطة 2019-07-16 11:06:28

وضع الأستاذ الجامعي جواد العسري، الذي برأته المحكمة من تهمة التحرش بطالبة، مع الحكم بغرامة قدرها 500 درهم عن الإيذاء العمدي مع تعويض درهم رمزي، شكاية ضد الشاهدة ابتسام الدباغ أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع، والتي شهدت بواقعة التحرش في زمان ومكان لم يكن فيه الأستاذ متواجدا، وذلك بشهادة أستاذين وثلاثة طلبة من سلك الدكتوراه.

وأضافت يومية “الأخبار” في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء)، أن الأستاذ جواد العسري تقدم ضد الطالبة، التي ليست سوى زوجة محامي العميد، بشكاية بالتشهير والسب والقذف عقب تصريحاتها لثلاثة مواقع إلكترونية، مدرجة لجلسة أمس الاثنين، والتي يطالب فيها الأستاذ بتعويض مدني قدره 100 مليون سنتيم.

وأشارت اليومية ذاتها، إلى أن المشتكية تقدمت بشكاية ضد الأستاذ بالتحرش دون الإيذاء العمدي، وهي التهمة التي اقحمت عنوة، كما تقدم الأستاذ بشكاية إدارية ضد العميد لتصريحاته أمام الضابطة القضائية.

وكانت المشتكية اعتمدت على شاهد لادعاء التحرش، وهي الشهادة التي نفاها 15 طالبا وطالبة، فيما الشاهدة الثانية ابتسام الدباغ، التي اعتمد على شهادتها للحكم بالغرامة، شهدت بالواقعة داخل المؤسسة والحال أنه لا علاقة لها بالكلية، حسب الأستاذ.

share post